الرئيسية / اخبار السعودية / الحج والعمرة تنفي إلغاء حج الداخل لهذا العام بسبب كثافة الزيارات الخارجية
وزارة الحج والعمرة توضح حقيقة إلغاء الحج الداخلي
وزارة الحج والعمرة توضح حقيقة إلغاء الحج الداخلي

الحج والعمرة تنفي إلغاء حج الداخل لهذا العام بسبب كثافة الزيارات الخارجية

أنتشرت في الأيام السابقة بعض الأخبار التي تؤكد عزم وزارة الحج والعمرة إلغاء الحج الداخلي هذا العام بسبب الكثافة المتوقعة للحجاج الوافدين من الخارج هذا الموسم، وهذا ما أثار الغضب والجدل لدى المواطنين السعوديين الذين عبروا عن غضبهم من هذا القرار متسائلين كيف نحرم من أداء مناسك الحج في وطننا.

هذا وقد نفي المتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة “حاتم قاضي” هذا الخبر جملا وتفصيلا مؤكدا أنه عار تماما من الصحة، وأن الوزارة لم تطرح أبدا هذه الفكرة على مائدة أجتماعها، وأن التسجيل الداخلي مازال مفتوح للتسحيل عبر بوابة الوزارة لمن يرغبون في أداء مناسك الحج”.

وأوضح قاضي أن نسبة التسجيل لحجاج الداخل بلغت هذا العام عبر موقع الوزارة الإلكتروني 70%، ونوه بأن الوزارة تستقبل جميع الإستفسارات و الأقتراحات والملاحظات من خلال مواقع التواصل الرسمي.

وفي هذا الإطار، فقد أكد رئيس المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات حجاج الداخل ” عبد الرحمن الحقباني”، أنه لا صحة لم يتردد بشأن إلغاء حج الداخل هذا العام، مؤكدا أنها أشاعة مغرضة ليس لها أي أساس من الصحة، وأن الهدف منها تصدير القلق للمواطنين.

وحذر الحقباني من هذا الموقع الزائف لاذي أختار لنفسه اسما مشابها لأسم موقع الوزارة مع إختلاف حرفا واحدا لإطلاق الإشاعات الكاذبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *