الرئيسية / تقنية وتكنولوجيا / علامات اختراق الهاتف الذكي أو أن أحد ما يتجسس عليك
علامات اختراق الهاتف الذكي
علامات اختراق الهاتف الذكي

علامات اختراق الهاتف الذكي أو أن أحد ما يتجسس عليك

يعاني الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية من بعض الاختراقات لها مما يجعل هنا سؤال يتكرر عن ما هي علامات اختراق الهاتف الذكي، وحول هذا الأمر المتكرر والمزعج فأطلق البعض من الخبراء عن الخبراء عدد من العلامات التي تشير إلى وجود هذا الأمر.

علامات اختراق الهاتف الذكي

  1. شبكات الواي فاي العامة:

قد لا يدرك الكثير من الأشخاص من خطورة استخدام الشبكات العامة للأنترنت، والتي تسهل بدورها للقراصنة معرفة البيانات الشخصية للمستخدم من خلال طرح إدخال البيانات ببعض الطرق المزيفة، وقد يعرضك ذلك للخطر خاصة في حالة تدوينك بياناتك المصرفية.

2. البلوتوث قيد التشغيل

يلاحظ الكثيرين البلوتوث قيد التشغيل على الرغم من عدم القيام بذلك، وفي حقيقة الأمر فأن هذا الأمر يسهل وصول القراصنة لهاتفك لذا لحماية هاتفك في حالة ملاحظة ذلك قم بإغلاق الهاتف ثم قم بإعادة تشغيله ثم تشغيل خاصية فحص الجوال، والتي تعمل بدورها للوصول إلى الملفات الغير صالحة.

3.أيضاً من العلامات التي تدل على الاختراق ارتفاع في درجة حرارة الهاتف وقد يرجع ذلك تحميل أحد التطبيقات الخبيثة، المعاناة من كثرة الرسائل المجهولة خاصة التي تحتوي على بريد إلكتروني، انتهاء باقة الأنترنت بسرعة كبيرة، انتهاء شحن البطارية بسرعة كبيرة، المعاناة من بطء شديد في عمل الهاتف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *