الرئيسية / اخبار السعودية / وزارة البيئة تدعم المحاجر الحيوانية ب 70 طبيباً بيطرياً ومهندسين زراعيين
وزارة البيئة
وزارة البيئة

وزارة البيئة تدعم المحاجر الحيوانية ب 70 طبيباً بيطرياً ومهندسين زراعيين

أعلنت وزارة البيئة والمياه الزراعية عن خطتها هذا العام من خلال دعم المحاجر بعدد من الأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين استعدادا لموسم الحج، وتعد هذه الخطة بالتزامن مع العمل المكثف الحالي التي تقوم بها مختلف الجهات والمؤسسات في السعودية استعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك وموسم الحج.

وزارة البيئة تدعم المحاجر في المنافذ

وفقا لما أعلنت عنه الوزارة اليوم فأنها قامت بدعم المحاجر ب 70 طبيباً بيطرياً ومهندسين زراعيين وأيضا فني مختبرات ويشمل العدد جميع المناطق في السعودية، وتأتي هذه الخطوة لدعم المنافذ التي من خلالها يتم الإرساليات الخاصة بالحج هذا العام.

يأتي ذلك في ظل زيادة عدد الحيوانات التي يصطحبها الحجاج معهم وأيضاً النباتات من خلال مختلف المنافذ، والمطارات أيضاً، ويأتي محجر الخمرة، وأيضا محجر ميناء جدة الإسلامي، والمطارات التي تستقبل عدد ضخم من الحيوانات والنباتات على مدار الساعة.

تقوم المحاجر بعدد من الخطوات الهامة منها الكشف الظاهري على جميع الإرساليات، وأيضا إرسال العينات المطلوبة للتأكد من سلامة الأنواع التي يصطحبها الحجاج معهم، كما يتم فحص وإحصاء كافة الأعداد الواردة مع تأكيد الجهات الرسمية بالمحاجر بأن هناك كثافة في العدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *