الرئيسية / منوعات / أعجوبة المليونير تيم كوك، كيف يعيش بتلك البساطة رغم ثروته الضخمة؟!

أعجوبة المليونير تيم كوك، كيف يعيش بتلك البساطة رغم ثروته الضخمة؟!


الثري تيم كوك الذي تبلغ ثروته 625 مليون دولار، منها أسهم في شركة آبل التي وصلت قيمتها السوقية تريليون دولار، كيف يعيش برغم ثروته تلك؟

كشف مراقبون أن مظاهر الحياة المعتدلة التي يعيشها كوك لا تُظهر غناؤه الفاحش ولا تدل على ثروته المليونية التي يكتنزها، فهو يعيش أسلوب حياة بسيط غير متكلف.

أشارت مصادر أن الرئيس التنفيذي لشركة آبل البالغ من العمر 57 عاما، يقطن في منزل يقع في مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وقيل أن ثمن منزله لا يتجاوز 2 مليون دولار! برغم أن في المنطقة السكنية التي يعيش فيها كوك هناك منازل تصل أسعارها إلى أكثر من 3 مليون، غير أنه يختار الإعتدال ويزهد في البذخ.

ووضح قريبون منه أن نفقات كوك هي أيضا مقتصدة، لدرجة أنه ينتظر مواسم التخفيضات للبراندات ليقوم بشراء ملابسه.

الذي دعا للغرابة أكثر هو اهتمام كوك بنظام عمله واستغراقه ساعات طويلة من يومه في أجواء العمل، لدرجة أنه يستيقظ في الرابعة صباحا ويبدأ يومه بالرد على الإيميلات الإلكترونية، بالإضافة أن مصادر صرحت بأن كوك أنفق قرابة الـ 95 ألف دولار العام الماضي حجوزات سفر على طائرة خاصة كان يذهب بها في رحلات عمل “في إشارة إلى كثرة رحلات العمل التي تملأ جدول المليونير”.

من جانب كوك فهو لا يولي اهتماما كبيرا للمطلعين على حياته الخاصة ولا يهتم لآرائهم، فقد نُقل عنه في أكثر من مناسبة قوله بأنه إنسان ليست غايته المال بل العمل، ويفتخر كوك بأصله البسيط دائما إذ ولد في أسرة بسيطة عمل والده في صناعة السفن وعملت والدته في إحدى الصيدليات، ويُقال أن كوك عبّر عن رغبته ونيته في التبرع بثروته بعد موته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.