الرئيسية / اخبار السعودية / موسم الحج يشهد عقوبات حاسمة من المرة الأولى للمخالفين لتصاريح الحج النظامية
موسم الحج
موسم الحج

موسم الحج يشهد عقوبات حاسمة من المرة الأولى للمخالفين لتصاريح الحج النظامية

يشهد موسم الحج هذا العام العديد من الإجراءات والاستعدادات المتخلفة التي تقوم بتنفيذها عدد كبير من الجهات المسئولة في المملكة، وتبقى الهيئة العامة للجوازات هي القطاع الأولى التي تستقبل ضيوف الرحمن من مختلف المنافذ والمطارات بالمملكة.

موسم الحج وغرامات مالية ضخمة للمخالفين

في حرص الهيئة العامة للجوازات على التزام كافة ضيوف الرحمن من الداخل والخارج بالضوابط القانونية التي حددتها الجهات المختصة بالسعودية تعمل الجوازات على تطبيق الغرامات المالية بحق المخالفين لنقل الحجاج دون تصاريح، وهي من الممنوعات من الحج هذا العام.

تصل الغرامة والعقوبة لمن يقوم بنقل حجاج دون تصاريح إلى غرامة عشرة آلاف ريال وأيضا السجن لمة خمسة عشر يوم، وفي حالة كان الناقل وافد فتقوم السلطات الأمنية بترحيله عقب انتهاء فترة السجن كما يمنع من دخول السعودية، أما في حالة الضبط للمرة الثانية فيدفع الناقل غرامة مالية تقدر بخمسة وعشرون ألف ريال عن كل حاج من الحجاج كما يتم مصادرة وسيلة النقل، وأيضا يرحل ويمنع من دخول السعودية في حالة كان وافد وتحدد مدة المنع من دخول المملكة وفقا للمدة التي يتم تحديدها.

في حالة القيام بالمخالفة ونقل الحجاج بدون تصاريح نظامية فأن العقوبة تكون 50 ألف ريال عن كل حاجة، كما يسجن لمدة 6 أشهر، وأيضا تنفذ باقي الإجراءات السابق ذكرها ضد المخالف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *