الرئيسية / شؤون دولية / مبادرة شبابية عالمية تطلقها وترعاها الإمارات

مبادرة شبابية عالمية تطلقها وترعاها الإمارات

أعلن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، عن إطلاقه لمباردة شبابية عالمية ستشرف المؤسسة الإتحادية للشباب عليها خلال مرحلة التنفيذ.

جاء إعلان الشيخ زايد لمبادرته تلك خلال حضوره لقاء شبابي في مجلس زايد بقصر البحر الواقع في أبوطبي تحت عنوان “دور شباب الإمارات عالميا”، تنظمه الهئية يوم 12 أغسطس من كل عام وهو يوافق اليوم العالمي للشباب.

وثمن ولي العهد بدور الشباب في تقوية أعمدة المجتمع والنهوض الحضاري بأي مجتمع من المجتمعات الذي يشاركون فيه بعزيمتهم ومجهوداتهم، وأن الدول المتقدمة هي التي تعي الدور الإيجابي للشباب وتنجح في استثمار قدراتهم وتأهيل كوادر شبابية تتولى مناصب قيادية في الدولة وتنجح في إدارة موارد بلادها.

وأكد الشيخ زايد على أهمية مد خطوط التواصل في الجوانب الإنسانية والمعرفية والعلمية بين شباب الإمارات والشباب من مختلف دول العالم، وإعطاء الشباب مساحة للتعريف بدولهم وثقافة كل دولة منهم وتجاربها الحضارية التي شهدوها.

ووجه الشيخ زايد حديثه للشباب في نهاية اللقاء بأن يواكبوا التقدم العلمي والتقني والحضاري للعالم ويتكيفوا مع تغيرات الواقع ويتنبؤوا للمستقبل وأن يستعدوا له باكتساب الخبرات العملية والإطلاع على العلوم المختلفة التي تطور يوما بعد يوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *