الرئيسية / شؤون دولية / أحكام مشددة على عدد من قيادات الإخوان المسلمين

أحكام مشددة على عدد من قيادات الإخوان المسلمين

أصدرت محكمة جنايات القاهرة اليوم أحكاما مشددا بالسجن على عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في عدد من التهم.

واستنادا إلى حيثيات القضايا فإن المحكمة قضت بالسجن المؤبد على الدكتور محمد بديع “المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين” و4 آخرين من القيادات في التنظيم وهم: صفوت حجازي، وعصام العريان، وحسين عنتر، ومحمد البلتاجي.

وتعتبر هذه المحاكمة الثانية للمتهمين في نفس القضايا، فقد أصدرت المحكمة ذاتها حكما بالمؤبد على المتهمين في سبتمبر 2015، غير أن الهيئة الدفاعية للمتهمين طعنوا في الحكم أمام محكمة النقض، فقضت المحكمة بإعادة المحاكمة مرة أخرى.

وكانت من بين التهم التي وُجهت للمتهين من قبل المحكمة هو قيامهم بالتجمهر وتنظيم مسيرات الخروج للشوارع وإحداث أعمال الفوضى والشغب واستعراض القوة، بالإضافة إلى استخدام الأسلحة النارية والأسلحة البيضاء غير المرخصة لترويع الآمنين والمواطنين.

وصدر حكم بالسجن المشدد لمدة 15 عام لكل من وزير التموين السابق في فترة حكم الجماعة باسم عودة، وحكم بالسجن 10 أعوام لثلاثة متهمين في قضية أحداث البحر الأعظم التي وقعت أحداثها في يوليو 2013 بخروج بعض قيادات التنظيم آنذاك في مسيرات استقرت في شارع البحر الأعظم في منطقة الجيزة، ثم انفضت المسيرات بعد حدوث اشتباكات بين المشاركين فيها وبين سكان المنطقة، استخدم الطرفان أسلحة بيضاء ونارية أثناء المواجهات ما أدى إلى وقوع قتلى ومصابين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *