الرئيسية / اخبار السعودية / المديرية العامة للدفاع المدني توضح استخدام الغازات البترولية في المشاعر المقدسة
المديرية العامة للدفاع المدني
المديرية العامة للدفاع المدني

المديرية العامة للدفاع المدني توضح استخدام الغازات البترولية في المشاعر المقدسة

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني عن عدد من الضوابط منذ انطلاق موسم الحج رسميا في المملكة العربية السعودية، وتوافد الحجاج من الدول مما يجعل هناك ضرورة وأهمية لإطلاق عدد من الضوابط بتواجد هذه الوفد، وتبقى السلامة والأمان لحياة ضيوف الرحمن هي من أهم الأمور التي تحرص عليها عدد من الجهات المختصة.

المديرية العامة للدفاع المدني تعلن عقوبة استخدام الغازات البترولية

بدأت بالفعل اليوم المدني في تطبيق عقوبة استخدام الغازات البترولية في المشاعر المقدسة بالتزامن مع انطلاق موسم الحج حيث شدد الدفاع على عدم استخدام أي نوع من أنواع الغازات أثناء موسم الحج يأتي ذلك في إطار الحرص والخوف على حياة الحجاج، وقضاء الحج دون أي مخاوف.

أشارت المديرية أن هناك العديد من الأنواع البديلة التي يمكن استخدامها في طهي وإعداد الطعام دون الغازات البترولية، ووفقا لما أعلنت عنه مسبقا يتم تطبيق قرار الحظر بداية من اليوم الأول من ذي الحجة وحتى اليوم الثالث عشر منه، وتشمل المناطق منى، والمزدلفة، وعرفة.

في حالة ضبط مخالفين لقرار الحظر ففي المرة الأولى للضبط يتم دفع غرامة ألف ريال مع قيام الأجهزة الأمنية بمصادرة الحاويات، وأما في حالة الضبط للمرة الثانية فيتم دفع غرامة ألفين ونصف ريال سعودي، وأما في حالة الضبط للمرة الثالثة فيتم دفع خمسة آلاف ريال وتصعيد الإجراءات للوقف المخالف لمدة 7 أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *