الرئيسية / اخبار السعودية / الضمان الإجتماعي يصرف 1.9 مليار ريال لحسابات المستفيدين

الضمان الإجتماعي يصرف 1.9 مليار ريال لحسابات المستفيدين


قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم بإيداع مبلغ 1.9 مليار ريال في حسابات المواطنين والمواطنات، لتسديد مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي والبرامج المساندة لشهر ذي الحجة.

وأوضحت الوزارة أن تلك المبالغ التي تم ايداعها في حسابات المستفيدين والمستفيدات تشمل المساعدات النقدية لتغطية تكاليف الغذاء، وتسديد جزء من فواتير الكهرباء، وتغطية المعاشات الضمانية، وبدل الغلاء المعيشي، وقد قامت الوزارة بدمج كل تلك المستحقات في حساب واحد.

وأشار الدكتور إبراهيم الشافي وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي أن الوزارة قامت بصرف مبلغ قدره 1.9 مليار ريال، تم تقسيمه كالآتي:  المعاشات الضمانية التي بلغت قيمتها 1.326.578.951 ريالاً، ومبلغ 184.488.780 ريال لتغطية المساعدات النقدية لتأمين الغذاء، وصرف مبلغ 97.429.114 ريال لسداد جزء من فواتير الكهرباء، بالإضافة إلى بدل غلاء المعيشة الذي بلغ  319.052.500 ريال.

وأكدت الوزارة أنه تم إيداع تلك المبالغ اليوم بشكل مباشر في حسابات المستهلكين، بهدف تحسين المستوى المعيشي والتخفيف من أزمة غلاء السلع لمعدومي ومحدودي الدخل، يأتي هذا انفاذا للمرسوم الملكي الذي قضى بزيادة بدل غلاء لمستفيدي الضمان المعيشي مع مدخلاتهم الشهرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.