الرئيسية / اخبار السعودية / برعاية مؤسسة مطوفي الدول العربية “إعلان خطة تفويج الحجاج”

برعاية مؤسسة مطوفي الدول العربية “إعلان خطة تفويج الحجاج”

أقامت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية بحضور نائب رئيس المؤسسة المطوف محمد بن حسن معاجيني، ومستشار وزير الحج اللواء يحيي الزهراني، والعقيد مسفر القحطاني قائد المنطقة الثانية بأمن المشاة في منقطة منى، وبحضور آخرين، ورشة عمل لوضع خطط التفويج ورسم طريق إدارة الحشود وتقديم الحلول للمطوفين في أي عقبات تقابلهم.

ورغّب وزير الحج اللواء الزهراني مؤسسات الطوافة والمرشدين الدينيين في بعثات الحج المختلفة بأخذ الرخص الدينية للحجاج والاحتكام إلى الفتاوى الميسرة في أحكام الحج تسهيلا على الحجاج.

ودعا محمد محارب المرشدين في مؤسسات الطوافة بضرورة أن يستخدموا التطبيقات الإلكترونية الخاصة بالرقابة المزودة بمنشآت الجمرات أو محطات القطار.

وأكد عليهم أهمية المتابعة الأولية لأفواج الحجيج والإبلاغ الفوري للجهات المعنية بأي عوائق أو مشاكل تعترضهم لسرعة حلها، والحرص على التبليغ عن المخالفات للجهات القانونية حتى لا تتسبب في تعطيل باقي أعمال الفوج.

وأشار العقيد القطحاني قائد منطقة المشاة في منى إلى إمكانية تحويل مسارات الأفواج في بعض الأحيان حينما يعترضهم عقبة في طريق سيرهم كتراكم النفايات، مخاطبا الحجيج بضرورة أن يتخلصوا من النفايات بشكل سليم حتى لا تكون عقبة في طريق سير غيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *