الرئيسية / منوعات / موعد اجازة عيد الاضحى 2018 في مصر والسعودية
موعد اجازة عيد الاضحى

موعد اجازة عيد الاضحى 2018 في مصر والسعودية

موعد اجازة عيد الاضحى 2018 من المواعيد الهامة التي ينتظرها الملايين من المسلمين بالعالم الإسلامي والعربي حيث تختلف الاستعدادات بهذا العيد عن عيد الفطر المبارك، لعدة أسباب هامة منها أداء فريضة الحج، ذبح الأضحية والتصدق بها على الفقراء.

أما المملكة العربية السعودية فيختلف فيها الأمر عن مصر من جانب الاستعدادات نظراً لاستقبال المملكة الملايين الوافدة إليها من مختلف الدول، لأداء فريضة الحج، ووفقا لما تم الإعلان عنه حتى هذه اللحظة فقد تجاوزت الأعداد المليون حاج من خارج المملكة.

هذا من الجانب الديني أما من الجانب الرسمي فأطلقت كلا الجهات المسئولة في الدولتين موعد اجازة عيد الاضحى 2018، وإعلان عدد أيام الإجازة لكل من القطاع الخاص والحكومي لإطلاع كافة العاملين على ذلك لتطبيقه والعمل به وفقا لما تراء للجهات الرسمية من عدد أيام للإجازة.

موعد اجازة عيد الأضحى في السعودية وعدد أيامها

وفقاً لما أعلنت عنه الحسابات الفلكية فأن وقفة يوم عرفات تأتي يوم العشرون من شهر أغسطس الجاري ليكون عيد الأضحى يوم الواحد والعشرون من أغسطس 2018، أما الإجازة الرسمية للبنوك فأوضحت مؤسسة النقد العربي السعودية أن تبدأ الإجازة بنهاية يوم عمل الخميس الموافق 16 من أغسطس وعلى أن تعود للعمل يوم السادس والعشرون من نفس الشهر.

موعد عيد الأضحى في مصر

أعلن المعهد القومي للبحوث موعد وقفة عرفات سيأتي يوم العشرون من شهر أغسطس أيضا وتحتفل الأمة الإسلامية بعيد الاضحى المبارك يوم الواحد والعشرون، أما عن عدد أيام الإجازة في القطاع الخاص تستمر لمدة يومين مدفوعة الأجر، أما البنوك الرسمية فتبدأ الإجازة من يوم العشرون من أغسطس وتنتهي في يوم الخامس والعشرون من نفس الشهر.

أما موظفي الحكومة فتبدأ الإجازة من يوم وقفة عرفات وتستمر حتى يوم 24 من أغسطس الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *