الرئيسية / اخبار السعودية / قرارات هامة للملك سلمان وولي العهد بشأن اليمن
الملك سلمان وولي عهده يصدرا قرارات بشأن اليمن
الملك سلمان وولي عهده يصدرا قرارات بشأن اليمن

قرارات هامة للملك سلمان وولي العهد بشأن اليمن

أصدر الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان عدة قرارات هامة بشأن دولة اليمن الشقيقة وشعبها الذي يعاني منذ عدة سنوات من الجماعات الأرهابية التي لحقت بيهم الخراب والهلاك.

خيث أكد محمد آل الجابر سفير المملكة العربية السعودية باليمن أن الملك سلمان وولي عهده أصدرا عدة قرارات هامة بشأن دولة اليمن الشقيقة والتي تنص على منح مشتقات نفطية لمحطات الكهرباء في اليمن بقيمة 60 مليون دولار شهريا لتشغيلها على مدار الساعة، وذلك لتحسين سعر الريال اليمني وتصلح كثيرا من وضعهم الاقتصادي الصعب .

وأوضح الجابر أن المملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان وولي العهد يسعون لرفع المعاناة عن الشعب اليمني من وراء هذه المنحة، وتخفيض عجز الموازنة لدي الحكومة وتمكينها من تطوير الخدمات الصحية والتعليمية وتقلل تضخم الديون وتحريك عجلة الاقتصاد اليمني.

هذا وقد أثنى أحمد عبيد بن دغر رئيس الوزاء اليمني بقرارات الملك سلمان وولي عهده من خلال تغريدة له عبر مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر “، وجأت تغريدته كما يلي” الشعب اليمني يستمد قوته في مواجهة مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانيا، من المواقف العظيمة والدائمة للأشقاء في المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين، ودعمهما اللامتناهي للشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية”

وواصل ” مواقف خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، كما قال تحية تقدير لسمو ولي العهد محمد بن سلمان”، مضيفا: “مكرمتكم بالمشتقات النفطية لمحطات الكهرباء في اليمن، هذه الإكرامية سوف تخفف من معاناة إخوانكم في اليمن”. وقال: “كنتم ولازلتم تجسدون الإخوة في أسمى معانيها، سلمتم للمملكة ولليمن وللأمة العربية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *