الرئيسية / اخبار السعودية / التشهير رسميا.. بـ ” صاحب مؤسسة ألعاب إلكترونية”

التشهير رسميا.. بـ ” صاحب مؤسسة ألعاب إلكترونية”


أدانت وزارة التجارة والاستثمار مبروك بن محمد الصيعري مالك أحد المؤسسات التي تتاجر في مجال الأجهزة والألعاب الإلكترونية في الرياض.

جاءت الإدانة للصيعري على خلفية تزوريه لعلامات تجارية مقلدة وضعها على منتجاته بقصد زيادة نسبة بيعها، وهو ما يعتبر انتهاكا لحقوق الملكية الفكرية وخداعا للمستهلك.

وقد صدر حكم قضائي على صاحب المنشأة بالسجن لمدة 15 يوم ومصادرة البضائع المقلدة وإتلافها، ونشر الحكم القضائي الواقع عليه في صحيفتين محليتين على نفقة المخالف.

الجدير بالذكر أن المادة القانونية الخاصة بنظام العلامات التجارية نصت على استحقاق عقوبة سجن عام وغرامة تصل إلى مليون ريال أو وقوع احدى هاتين العقوبتين على كل من حاول تزوير علامة مسجلة أو حاول تقليدها بطريقة تخدع المستهلكين.

وشددت الوزارة على اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة على كل من يخالف القانون وثبت تورطه في تخزين أو توزيع أو عرض أو بيع منتجات مزورة لعلامات تجارية، ودعت الوزارة المستهلكين إلى سرعة الإبلاغ اذا ما اكتشفوا مثل هذه الأمور أثناء شراءهم لألعاب الأطفال.

وأشارت أنها تستقبل الشكاوي على مركز البلاغات في الوزارة على رقم 1900، او عبر تطبيق “بلاغ تجاري” أو عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.