الرئيسية / اقتصاد واعمال / أسعار الذهب اليوم في مصر 4/8/2018 والمعدن النفيس يسجل تراجع جديد
أسعار الذهب
أسعار الذهب

أسعار الذهب اليوم في مصر 4/8/2018 والمعدن النفيس يسجل تراجع جديد

سجلت أسعار الذهب في مصر اليوم تراجع جديد ليواصل المعدن تراجعه المتواصلة أمام الجنيه المصري، وعقب فترة كبيرة من الارتفاع التي شهدها المعدن وعزوف الكثير من المواطنين عن الشراء بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، مما جعل أصحاب محال الذهب يتذمرون من أوضاع المعدن النفيس في مصر.

سعر الدولار اليوم

أسعار الذهب اليوم

تراجع المعدن اليوم مسجلا جنيه في مختلف الأعيرة الموجودة في الأسواق المصرية لمزيد من الانتعاش لحركة الشراء على مختلف الأعيرة، ويبقى عيار 21 هو النوع الأكثر أقبال على الشراء وسجل سعره اليوم 612 جنيه وهو تراجع جديد يسجله المعدن.

جاء عيار 18 ليكون الأقل في الأنواع المطروحة ليسجل 524.5 جنيه، ويعد هذا النوع مفضل لدى الكثيرين من المواطنين، ويبقى الأفضل هو نوع 24 فهو ذهب صافي لا يوجد ه أي إضافات أخرى مثل الأنواع الأخرى من المعدن النفيس وسجل عيار 24 اليوم 699 جنيه، أما سعر الجنيه الذهب فسجل اليوم 4896 جنيه.

ما هو سبب تراجع أسعار الذهب

يرجع السبب الرئيسي في الانخفاض الحالي للمعدن هو ارتفاع سعر الدولار الأمريكي، وتراجع عملة الصين في ظل الحرب التجارية القائمة، كما ارتفع نخزون النفط الخام التابع للولايات المتحدة الأمريكية وهو ما جعل البعض يشير إلى مزيد من التراجع في المعدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *