الرئيسية / اخبار السعودية / اليوم بدء فتح المسار الإلكتروني لحجاج الداخل لعام 1439هـ
وزارة الحج والعمرة

اليوم بدء فتح المسار الإلكتروني لحجاج الداخل لعام 1439هـ

لقد أعلنت وزارة الحج والعمرة للراغبون في أداء مناسك الحج لعام 1439هـ القيام بالتسجيل واستكمال جميع الإجراءات إلكترونياً من خلال موقع وزارة الحج والعمرة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل وكافة المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية .

ولقد تم بالفعل اليوم السبت فتح المسار الإلكتروني لحجاج الداخل لعام 1439هـ بدايةً من  الساعة الثامنة صباحاً الموافق 14 يوليو 2018 بتاريخ غرة ذي القعدة 1439هـ ، ولقد تم الإعلان انه سوف يتم إغلاق التسجيل إلكترونياً في 7 ذي الحجة القادم .

رابط التسجيل بالمسار الإلكتروني لحجاج الداخل

وعلى من يرغب في التسجيل بالمسار الإلكتروني للحج ، الدخول عبر هذا الرابط ” http://www.haj.gov.sa/ “، والجدير بالذكر أنه قد حذرت وزارة الحج والعمرة السعودية بأن هذا الرابط يسمح فقط للمقيمين داخل المملكة ولا يعمل لمن هم خارج المملكة ولا يصلح لإصدار تصريح للحج لهم .

إجراءات التسجيل بالمسار الإلكتروني

يتم الدخول إلى البوابة الإلكترونية لوزارة الحج والعمره ثم القيام بالاختيار من القائمة المفضلة أو البحث في البرامج المتاحة ، ثم القيام بحجز المقعد المناسب وإدخال بيانات الحجاج والمرافقين أيضاً ، ثم ننتقل إلى الخطوة الأخيرة وعي السداد من خلال قنوات الدفع وذلك خلال 48 ساعة فقط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *