الرئيسية / اخبار السعودية / بالصور شئون الحرمين: رفع ثوب الكعبة المشرفة استعدادا لموسم الحج
شئون الحرمين
شئون الحرمين

بالصور شئون الحرمين: رفع ثوب الكعبة المشرفة استعدادا لموسم الحج

أعلنت شئون الحرمين عن رفع ثوب الكعبة المشرفة استعداداً لاستقبال المملكة العربية السعودية لموسم الحج 1439، وقد أعلنت السعودية رسميا عن استقبال عدد كبير من الحجاج من بعض الدول العربية من بينها اليمن، والعراق، مع مواصلة استقبال الوفود من مختلف دول العالم.

شئون الحرمين ترفع ثوب الكعبة المشرفة

كانت الرئاسة العامة لشئون المسجد النبوي قد أعلنت بالأمس رسميا عن القيام برفع ثوب الكعبة المشرفة للجزء الأسفل، لمسافة تقرب ثلاثة أمتار، وقامت الهيئة بتغطية الجزء الأسفل بقماش لونه أبيض من القطن لمختلف الجوانب الأربعة للكعبة المشرفة.

سج حجم القماش الأبيض لتغطية الكعبة المشرفة من الجوانب الأربعة 2 أمتار بواسطة فريق مختص من مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة، وتعد هذه من الإجراءات والعادات السنوية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية كل عام مع بدء موسم الحج.

 شئون الحرمين تعلن أسباب القيام بتغطية الكعبة المشرفة

أشار مدير عام مجمع الملك عبد العزيز أن القيام بإجراء برفع كسوة الكعبة ثلاثة أمتار إلى الأعلى راجع إلى قيام بعض الحجاج بقطع أجزاء من الكسوة للتبارك بها، وهي من الأخطاء التي يقوم بها الكثيرين ولذلك يتم رفع الكسوة هذه المسافة، وعلى أن تعاود مرة أخرى عقب انتهاء موسم الحج، كما أنه يهدف للحفاظ على الكعبة، وعدم العبث بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *