الرئيسية / اخبار السعودية / السديس يدشن مشروع ترجمة خطبة يوم عرفة بعدد من لغات العالم
السديس
السديس

السديس يدشن مشروع ترجمة خطبة يوم عرفة بعدد من لغات العالم


أعلن الرئيس العام لشئون المسجد الحرام، والمسجد النبوي الشيخ السديس عن تدشين مشروع ترجمة خطبة يوم عرفة، والذي يعد من المشروعات الهامة التي ينتظرها الكثير من المسلمين الغير متقنين للغة العربية، كما أنه من المطالب التي أصبحت تشهد أقبال كبير عليها.

السديس مشروع ترجمة خطبة يوم عرفة من الخدمات الجليلة

جاء تدشين مشروع ترجمة خطبة يوم عرفة بحضور كل من رئيس الهيئة الاستشارية، وعدد من الشخصيات المسؤولة بها، وأشار الرئيس العام لشئون المسجد الحرام أن المشروع يعد من الخدمات الجليلة التي تقدم للعالم كما أنها بشارة خير لكل المسلمين الوافدين من مختلف بلدان العالم.

أوضح السديس أنه تم عقد عدد من الاجتماعات المكثفة قبل تدشين المشروع والإعلان الرسمي عنه، وشملت الاجتماعات السابقة حضور اللجان التخصصية في الترجمة والهندسة، والإعلام وعدد من التخصصات المختلفة لتقديم المشروع فأفضل صورة ممكنة.

أشار أيضا أنه يمكن لكل الوافدين للحج ولديهم مشاعر مقدسة الاستفادة من مشروع الترجمة من خلال الترجمة التى تعرض على شاشات وتوجد بعدد من لغات العالم المختلفة، وتعمل الجهات المختصة الفترة الحالية بطائق تحمل 5 لغات لتعريف الزائر طريقة تحميل التطبيق، كما توجد بعض الشاشات بجانب المسجد الحرام تقدم كافة المعلومات للزائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.