الرئيسية / شؤون دولية / “فاتح مبين” محطة تحدّي جديدة بين إيران والعالم

“فاتح مبين” محطة تحدّي جديدة بين إيران والعالم


قالت وكالة الأنباء الإيرانية “تسنيم” إن إيران أطلقت اليوم الجيل الجديد من “فاتح مبين” الصاروخ الباليستي الأرضي البحري قصير المدى.

وفي تصريح له أكد العميد أمير حاتمي “وزير الدفاع الإيراني” بأن إيران تبذل أقصى جهودها في زيادة قوتها الصاروخية، وأنها لن تدخر مجهودا في زيادة مخزون إيران من الصواريخ المتنوعة.

وشدد حاتمي بأن فاتح مبين هو صاروخ دقيق وتكتيكي ومرن ومموه، وهو صناعة محلية إيرانية 100%، وأن إيران لم تمتلك نوعا مشابها له من قبل.

وأشار وزير الدفاع الإيراني إلى أن الحكومة الإيرانية لن تخضع لأي ضغوط خارجية أو تخشى أي عقوبات، وأن تلك الأمور تأتي بالعكس في زيادة إيران لتأمين قوتها الدفاعية الاحتياطية لاستخدامها في جميع الحالات.

الجدير بالذكر أن البرنامج النووري الإيراني هو سبب الخلاف بين واشنطن وطهران وبين طهران وعدد من دول العالم التي تخشى المخزون النووي والعتاد الإيراني من الأسلحة المتنوعة، وكان ترامب قد انسحب في مايو 2015 من الاتفاق النووي الذي يشمل إيران وقوى عالمية أخرى، ثم قام بدعوة إيران لعقد اتفاق جديد يحدد من مخزون أسلحة إيران لكن الأخيرة لم تستجب وأعلنت موقف الصمت من المطلب الأمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *